الجمعة، 14 يناير 2011

مواطنون يقتحمون المشاريع السكنية بدرنة


مواطنون يقتحمون المشاريع السكنية بدرنة
اقتحم المئات من المواطنين منذ مساء الأمس الخميس، موقع شركة (وان) الكورية في مدخل درنة الغربي (حي أبو مسافر)، الذي تشيد به عمارات سكنية جديدة تقدر بـ 2000 وحدة سكنية لا تزال قيد الإنشاء، والوحدات السكنية الخاصة بالشركة العامة لتحلية مياه البحر والمقدر عددها 84 وحدة سكنية والوحدات السكنية داخل مستشفى الوحدة المركزي درنة  وجاء هذا الزحف - بحسب قولهم - بعد حديث قائد الثورة صباح البارحة في إحدى جلسات المؤتمر الشعبي بسبها، والذي وجه فيها إلى تسليم مساكن جديدة لأكثر من 2400 أسرة في سبها تقطن مساكن قديمة وأكواخ الصفيح.
مع العلم بأن الآلية التي تم بها توزيع هذه المساكن ولأول مره كانت حسب اللوائح والقوانين .  
ومن جهة أخرى استنكر بعض من خصصت لهم هذه الوحدات السكنية هذا الوضع المؤسف، رافضين الكيفية التي تم بها الاستيلاء على هذه الشقق، بعد أن خصصت لهم وفق الإجراءات القانونية المعتمدة، وأن الوضع أصبح أكثر سوءاً بعد أن اختلطت الأوراق، واقتحام بعض الوافدين من مدن قريبة لهذه الشقق، إضافة إلى استغلال بعض المقتحمين للوضع والمتاجرة بالشقق بأسعار زهيدة.
وقد وصلت إلى المكان بعض الدوريات الأمنية، وانسحابها دون التدخل للحد من هذه الأزمة، أو التعامل مع الوضع بأي شكل من أشكال القوة.
يذكر أن موجة الاقتحام للوحدات السكنية التي بدأت منذ مساء الأمس الخميس متزامنة في عدة مدن ليبية أخرى، كطرابلس وبنغازي والبيضاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق