الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

عبد الرحيم الكيب السيرة الذاتية


السيرة الذاتية  د. عبد الرحيم الكيب

الدكتور عبد الرحيم من مواليد مدينة طرابلس، درس الهندسة الكهربائية بجامعة طرابلس، تخرج منها عام 1973 بدرجة الشرف، وواصل دراسته العليا في الولايات المتحدة حيث نال درجتي الماجستير والدكتوراه. عمل أستاذا في جامعة طرابلس وجامعة ولاية كارولينا وعمل في الجامعة الأمريكية بالشارقة ومؤخرا في معهد البترول في الإمارات العربية المتحدة واشرف على العديد من أطروحات الماجستير وأطروحات الدكتوراه ومتلقي على عديد من الجوائز والبحوث.
  ويشغل الآن منصب أستاذ ورئيس قسم الهندسة الكهربائية بالمعهد البترولي بالإمارات. وبالإضافة إلى عمله هذا فقد أسس وأشرف على إدارة برنامج الدراسات العليا بالمعهد. وقد عين أخيراً في منصب وكيل كلية الهندسة للشئون الأكاديمية- جامعة قطر- ابتداء من شهر سبتمبر 2011 كما عمل بالتدريس أثناء مسيرته العلمية في عدد من الجامعات الاخرى من بينها جامعة طرابلس، جامعة كالوراينا الشمالية، والجامعة الأمريكية بالشارقة.               . 
يعد الدكتور عبد الرحيم من الخبراء المتميزين في مجال نظم الطاقة الكهربائية (الاقتصاد والتخطيط والتشغيل والتحكم) على مستوى العالم. نشر الكثير من الأبحاث في المجلات العلمية المرموقة، ونال كثيرا من الجوائز التقديرية لجهوده العلمية والأكاديمية، وتشرف برئاسة وعضوية العديد من اللجان والهيئات العلمية والاستشارية المحلية والدولية، وهو عضو في عدد من المنظمات والجمعيات العليمة. كما أنه من المؤسسين لرابطة الجالية الليبية في أبو ظبي ورئيسها.

هذا وقد أعلن مصطفى المناع، أمين سر المجلس الانتقالي الليبي، قبل قليل اختيار عبد الرحيم الكيب رئيسا للحكومة الانتقالية، وأفاد بأن اختيار الكيب جاء بعد حصوله على 29 صوتا في اقتراع جرى بمقر المجلس الانتقالي في طرابلس. 
اختار المجلس الوطني الانتقالي الليبي الاثنين عبد الرحيم الكيب رئيسا للحكومة الليبية المؤقتة                         .
ولقي الكيب منافسة قوية على المنصب من مصطفى الرجباني.
ويعتبر الكيب من التكنوقراط الليبيين الذين ينتظر منهم ان يقودوا مهمة إعادة بناء ليبيا. وكان يدرّس بإحدى الجامعات البريطانية.

وأكد عضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي عبد الرزاق العرادى أن المجلس قد وافق على إمكانية القبول أن يكون رئيس الوزراء حاملا لجنسية أخرى إلى جانب جنسيته الليبية، وأشار العرادى فى تصريح له اليوم نقلته قناة ليبيا الحرة - إلى إن تسعة وعشرين عضوا صوتوا لصالح ذلك فى مقابل أحد عشر صوتا كان أصحابها رافضون لهذا القرار.                  .  

والمرشحون التسعة للحكومة هم مصطفى الرجباني، وعبد الرحيم الكيب، ومصطفى الهوني، وناصر المانع، ومحمود النكوع، ومحمود الفطيسي، وعبد الحفيظ غوقة، وعلي زيدان، وعلي الترهوني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق