الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

ما هي العلمانية؟



مع اختلاف وجهات النظر ،فمن المهم أن نعرف جواباً صحيحا لهذا السؤال؟ 
سؤال قصير ولكنه يحتاج إلى جواب طويل ، ومن المهم أن يعرف المسلمون جواباً صحيحا لهذا السؤال؟
 
العلمانية : هي التي تقول أن الأخلاق والتعليم يجب أن لا يكونا مبنيين على أسس دينيه.
والعلمانية : هي حركة اجتماعيه ، تهدف لنقل الناس من العناية بالآخرة إلى العناية بالدار الدنيا فحسب
نستخلص ما يلي              :-
(أولاً) - أن العلمانية مذهب من المذاهب ألكفريه (والعياذ بالله) التي ترمي إلى عزل الدين عن التأثير في الدنيا في جميع النواحي ، السياسية، الاقتصادية، والاجتماعية، والأخلاقية والقانونية وغيرهما، بعيدا عن أوامر الدين ونواهيه.

(ثانياً) : أنه لا علاقة للعلمانية بالعلم، كما يحاول بعض المراوغين أن يلبس على الناس، بأن المراد بالعلمانية: هو الحرص على العلم التجريبي والاهتمام به ، فقد تبين كذب هذا الزعم وتلبيسه، بما ذكر من معاني هذه الكلمة في البيئة التي نشأت فيه. 
العلمانية باختصار هي اللادينيه
وهو وصف أدق تعبيرا وأصدق، وفي الوقت نفسه أبعد عن التلبيس وأوضح في المدلول
ظهور العلمانية في الغرب النصراني ،،،ولا أريد الإطالة 
الخلاصة : أن العلمانية بصورتيها السابقتين كفر بواح لا شك فيه ولا ارتياب، ومن آمن بأي صوره منها وقبلها فقد خرج من دين الإسلام والعياذ بالله؛ ذلك أن دين الإسلام دين شامل كامل، له في كل جانب من جوانب الإنسان الروحية ، والسياسية، والاقتصادية ، والخلافية ، والاجتماعية، منهج واضح وكامل، ولا يقبل ولا يجيز أن يشاركه فيه منهج آخر....

قال تعالى: - (يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافةً ) وقال تعالى في كفر من أخذ بعضا من مناهج الإسلام ورفض البعض الآخر (أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم ألقيامه يردون إلى أشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون )
والأدلة الشرعية معلومة في بيان كفر وضلال من رفض شيئا محققا معلوما أنه من دين الإسلام، ولو كان هذا الشيء يسير جداً، فكيف بمن رفض الأخذ بالأحكام الشرعية المتعلقة بسياسة الدنيا- مثل العلمانيين- من فعل ذلك فلاشك في كفره.
العلمانيون ارتكبوا ناقضا من نواقض الإسلام، يوم اعتقدوا أن هدي غير النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أكمل من هديه ، وأن حكم غيره أفضل من حكمه         .

 العلمانية وثمارها الخبيثة
تطرقا للعلمانية ...فلا مجال للاختصار...لتتضح الصورة كاملة للقارئ الكريم ...عن هذا الخطر الداهم..وثماره الخبيثة

ثمار العلمانية الخبيثة

1- رفض الحكم بما أنزل الله تعالى
2- تحريف التاريخ الإسلامي وتزييفه
3- إفساد التعليم
4- إذابة الفوارق بين حملة الرسالة الصحيحة،وهم المسلمون، وبين أهل التحريف والتبديل والإلحاد
5- نشر الإباحية والفوضى
6-  محاربة الدعوة الإسلامية
-7
مطاردة الدعاة إلى الله تعالى
-8
التخلص من المسلمين الذين لا يهادنون العلمانية
-9
إنكار فريضة الجهاد في سبيل الله ومهاجمتها
-9
الدعوة إلى القومية أو الوطنية

وسائل العلمانية في تحريف الدين في نفوس المسلمين وتزييفه

1- إغراء بعض ذوي النفوس الضعيفة والإيمان المزعزع بمغريات الدنيا من المال والمناصب العليا، أو النساء،لكي يرددوا دعاوي العلمانية على مسامع الناس لكنه قبل ذلك يقام لهؤلاء الأشخاص دعاية مكثفه في وسائل الإعلام!! التي يسيطر عليها العلمانيون لكي يظهروهم في ثوب علماء مفكرين وأصحاب خبرات واسعة.                 

2- القيام بتربية بعض الناس في محاضن العلمانية في البلاد الغربية

-3
تجزيء الدين والإكثار من الكلام والكتابة عن بعض القضايا الفرعية"وإشغال الناس بذلك ، والدخول في معارك وهميه حول هذه القضايا مع العلماء وطلاب العلم والدعاة لإشغالهم وصرفهمعن القيام بدور التوجيه ، والتصدي لما هو أهم وأخطر من ذلك بكثير.                            

-4
تصوير العلماء وطلاب العلم والدعاة إلى الله - في نظر كثير من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية-على أنهم طبقه منحرفة خلقياً وأنهم طلاب دنيا ومناصب ومال ونساء، حتى لا يستمع الناس إليهم، ولا يثقوا في كلامهم ، وبذلك تخلوا الساحة للعلمانيين للأسف!!، وبذلك تخلوا الساحة للعلمانيين في بث دعواهم!                     .

-5
الحديث بكثرة عن المسائل الخلافيه ، واختلاف أهل العلم وتضخيم ذلك الأمر، حتى يخيل للناس أن الدين كله اختلافات وأنه لا اتفاق على شيء فيه يقيني مجزوم به،وإلا لما وقع هذا الخلاف،والعلمانيون كثيرا ما يركزون على هذا الجانب،ويضخمونه، لإحداث ذلك الأثر في نفوس المسلمين،مما يعني انصراف الناس عن الدين.ولا حول ولا قوة إلا بالله

-6
إنشاء مدارس وجامعات ومراكز ثقافيه أجنبيه، والتي تكون في حقيقة الأمر خاضعة لإشراف الدول العلمانية.              .

-7
الاتكاء على بعض القواعد الشرعية والمنضبطة بقواعد وضوابط الشريعة،الاتكاء عليها بقوة في غير محلها وبغير مراعاة هذه الضوابط، (((ومن خلال هذا الاتكاء الضال يحاولون ترويج كل قضايا الفكر العلماني أو جلها)))

مثال؟
فمن ذلك قاعدة المصالح المرسلة يفهمونها على غير حقيقتها ويطبقونها في غير موضعها، ويجعلونها حجه في رفض كل ما لا يحبون من شرائع الإسلام، وإثبات كل ما يرغبون من الأمور التي تقوي العلمانية وترسخ دعائمها في بلاد المسلمين.

وقواعد عده مثل ارتكاب أخف الضررين واحتمال أدنى المفسدتين**والضرورات تبيح المحضورات .ودرء المفاسد مقدم على جلب المصالح**وصلاحية الإسلام لكل زمان. واختلاف الفتوى باختلاف الأحوال؟ يتخذون من هذه القواعد وأشباهها تُكأة في تذويب الإسلام في النحل والملل والأخرى،وتمييعه في نفوس كثير من المسلمين وأحب التنبيه هنا أن نؤكد أن اعتمادهم على هذه القواعد أو غيرها ليس لإيمانهم بها،،وليس بعموم وشمول وكمال الدين الذي انبثقت منه هذه القواعد وإنما هي عندهم مجرد أداة يتوصلون بها إلى تحقيق غاياتهم الضالة المنحرفة.                   .

هذه العلمانية الخبيثة باختصار وشتان بينها وبين العلماء واترك للقارئ الكريم الحكم؟.                  

المراجع: 

العلمانية وآثارها الخبيثة،للدكتور محمد شاكر
نشأة العلمانية؛للدكتور محمد زين الهادي
العقيدة الصحيحة للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله

هذا والله من وراء القصد،،،،
اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

خلاصة التحقيق في مقتل الفريق عبد الفتاح يونس





أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي أن لجنة التحقيق في مقتل الفريق عبد الفتاح يونس 

خلصت بعد دراسة الملف والاستماع إلى الشهود إلى أن الفريق كان بريئا من كل التهم التي وجهت إليه قبل اغتياله. وأضافت اللجنة في مؤتمر صحفي حضره أعضاء من المجلس الوطني الانتقالي من بينهم مصطفى عبد الجليل إنها تمكنت من حصر قائمة بالمتهمين في قضية الاغتيال وجهت إلى بعضهم تهمة القتل العمد في حين كان تهمة آخرين المشاركة في عملية القتل.

عدد المتهمين في قضيه اغتيال عبد الفتاح يونس 17 وينقسم إلي ثلاث مجموعات

المجموعة الأولي"قتل مع سبق الإصرار والترصد" وهم
1. يحيي عبد السيد الزوي
2.
محمد بن عيسي افتيته
3.
احمد علي منصور الجهاني
4.
سالم علي مفتاح العبيدي
5.
علـي عبدالقــــادر زوبــــي
6.
ابراهيم....."لازالت النيابه تتحري عليه"

ألمجموعة الثانية "متهمين مشاركين في عمليه القتل"
7.علي العيساوي
8.
جمعه حسن الجازوي (قاضي ومستشار ورئيس اللجنه القانونيه التي أصدرت أمر القبض
9.رجب حسن الجازوي

المجوعة الثالثة"خطف وتهديد"
10.مصطفي محمد سليمان الربع(من قام باعتقال المجني عليه)11.عبد الفتاح علي بسيكري)
12.
محي الدين محمد المجبري
13.
يوسف محي الدين المجبري
14.
محمد فرج بن حميد
15.
احمد سالم بوختاله
16.
فرج ميلاد المقصبي
17.
زيد حسين البكوش

                                                   

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

عبد الرحيم الكيب السيرة الذاتية


السيرة الذاتية  د. عبد الرحيم الكيب

الدكتور عبد الرحيم من مواليد مدينة طرابلس، درس الهندسة الكهربائية بجامعة طرابلس، تخرج منها عام 1973 بدرجة الشرف، وواصل دراسته العليا في الولايات المتحدة حيث نال درجتي الماجستير والدكتوراه. عمل أستاذا في جامعة طرابلس وجامعة ولاية كارولينا وعمل في الجامعة الأمريكية بالشارقة ومؤخرا في معهد البترول في الإمارات العربية المتحدة واشرف على العديد من أطروحات الماجستير وأطروحات الدكتوراه ومتلقي على عديد من الجوائز والبحوث.
  ويشغل الآن منصب أستاذ ورئيس قسم الهندسة الكهربائية بالمعهد البترولي بالإمارات. وبالإضافة إلى عمله هذا فقد أسس وأشرف على إدارة برنامج الدراسات العليا بالمعهد. وقد عين أخيراً في منصب وكيل كلية الهندسة للشئون الأكاديمية- جامعة قطر- ابتداء من شهر سبتمبر 2011 كما عمل بالتدريس أثناء مسيرته العلمية في عدد من الجامعات الاخرى من بينها جامعة طرابلس، جامعة كالوراينا الشمالية، والجامعة الأمريكية بالشارقة.               . 
يعد الدكتور عبد الرحيم من الخبراء المتميزين في مجال نظم الطاقة الكهربائية (الاقتصاد والتخطيط والتشغيل والتحكم) على مستوى العالم. نشر الكثير من الأبحاث في المجلات العلمية المرموقة، ونال كثيرا من الجوائز التقديرية لجهوده العلمية والأكاديمية، وتشرف برئاسة وعضوية العديد من اللجان والهيئات العلمية والاستشارية المحلية والدولية، وهو عضو في عدد من المنظمات والجمعيات العليمة. كما أنه من المؤسسين لرابطة الجالية الليبية في أبو ظبي ورئيسها.

هذا وقد أعلن مصطفى المناع، أمين سر المجلس الانتقالي الليبي، قبل قليل اختيار عبد الرحيم الكيب رئيسا للحكومة الانتقالية، وأفاد بأن اختيار الكيب جاء بعد حصوله على 29 صوتا في اقتراع جرى بمقر المجلس الانتقالي في طرابلس. 
اختار المجلس الوطني الانتقالي الليبي الاثنين عبد الرحيم الكيب رئيسا للحكومة الليبية المؤقتة                         .
ولقي الكيب منافسة قوية على المنصب من مصطفى الرجباني.
ويعتبر الكيب من التكنوقراط الليبيين الذين ينتظر منهم ان يقودوا مهمة إعادة بناء ليبيا. وكان يدرّس بإحدى الجامعات البريطانية.

وأكد عضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي عبد الرزاق العرادى أن المجلس قد وافق على إمكانية القبول أن يكون رئيس الوزراء حاملا لجنسية أخرى إلى جانب جنسيته الليبية، وأشار العرادى فى تصريح له اليوم نقلته قناة ليبيا الحرة - إلى إن تسعة وعشرين عضوا صوتوا لصالح ذلك فى مقابل أحد عشر صوتا كان أصحابها رافضون لهذا القرار.                  .  

والمرشحون التسعة للحكومة هم مصطفى الرجباني، وعبد الرحيم الكيب، ومصطفى الهوني، وناصر المانع، ومحمود النكوع، ومحمود الفطيسي، وعبد الحفيظ غوقة، وعلي زيدان، وعلي الترهوني